منتدى الكلية التقنية الادارية
♥️`·.¸ كل الهلا بيكم نورتونا ♥️`·.¸

في المنتدى ألرسمي للكلية التقنية الادارية بغداد



نتشرف بأنضمامكم الينا

♥️`·.¸ اتفضلوا وشاركوا ويانة ♥️`·.¸

تحياتي لكم :: علاء العزاوي / المدير العام للمنتدى
منتدى الكلية التقنية الادارية
♥️`·.¸ كل الهلا بيكم نورتونا ♥️`·.¸

في المنتدى ألرسمي للكلية التقنية الادارية بغداد



نتشرف بأنضمامكم الينا

♥️`·.¸ اتفضلوا وشاركوا ويانة ♥️`·.¸

تحياتي لكم :: علاء العزاوي / المدير العام للمنتدى
منتدى الكلية التقنية الادارية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الملتقى الاول لطلبة الكلية التقنية الادارية
 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
shsho iso
العميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Vote_rcapالعميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Voting_barالعميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Vote_lcap 
beyaz gulum
العميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Vote_rcapالعميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Voting_barالعميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Vote_lcap 
عمر ابن - الدورة -
العميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Vote_rcapالعميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Voting_barالعميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Vote_lcap 
احمد I-T
العميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Vote_rcapالعميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Voting_barالعميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Vote_lcap 
sara_88
العميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Vote_rcapالعميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Voting_barالعميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Vote_lcap 
الحسني حسن
العميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Vote_rcapالعميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Voting_barالعميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Vote_lcap 
Mustafa-ISO
العميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Vote_rcapالعميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Voting_barالعميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Vote_lcap 
*علم دار*
العميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Vote_rcapالعميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Voting_barالعميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Vote_lcap 
علي
العميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Vote_rcapالعميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Voting_barالعميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Vote_lcap 
نور المالية
العميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Vote_rcapالعميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Voting_barالعميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Vote_lcap 
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم
المواضيع الأخيرة
» دورات في أخصائي الموارد البشريه تعقد في تركيا الامارات المغرب تونس مصر لبنان فرنسا بريطانيا ايطاليا اسبانيا كندا تايلند
العميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Icon_minitime1الخميس 30 مارس - 16:55 من طرف مركز المجد

» دورة في مجال التخطيط والتنبؤ المالي تعقد في لندن باريس روما مدريد برلين اندونيسيا سنغافورة
العميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Icon_minitime1الخميس 30 مارس - 16:42 من طرف مركز المجد

» دورات تدريبيه في الدخل و الحسابات القومية في الموازنه العامة تعقد في الاردن دبي اسطنبول ماليزيا الرباط تونس مصر لبنان
العميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Icon_minitime1الخميس 30 مارس - 16:25 من طرف مركز المجد

» دوره ادارة الوقت و الازمات و مواجهة ضغوط العمل تعقد في ماليزيا فرنسا بريطانيا ايطاليا اسبانيا برشلونه فينا اثينا البرازيل المغرب تونس
العميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Icon_minitime1الأحد 26 مارس - 17:58 من طرف مركز المجد

» دورات تدريبيه في ادارة المعرفه و الادارة الالكترونيه وتحدياتهما تعقد في الاردن الرباط مصر تونس الامارات لبنان فرنسا بريطانيا ايطاليا اسبانيا
العميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Icon_minitime1الأحد 26 مارس - 17:32 من طرف مركز المجد

» دورة ادارة المشتريات و اللوازم و المخزون تعقد في تركيا دبي ماليزيا المغرب لندن باريس روما مدريد تايلند برشلونه سنغافوره كندا مومباي
العميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Icon_minitime1الأحد 26 مارس - 17:10 من طرف مركز المجد

» دورة الدخل و الحسابات القومية في الموازنه العامة تعقد في المغرب لبنان دبي تركيا لندن باريس روما مدريد
العميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Icon_minitime1الخميس 23 مارس - 17:04 من طرف مركز المجد

» دورات اعداد المراسلات وحفظ الوثائق و اعداد تقارير العمل تقد في دبي لبنان
العميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Icon_minitime1الخميس 23 مارس - 16:42 من طرف مركز المجد

» دورة تدريبيه في ادارة المشاريع الاحترافية تعقد في ماليزيا فرنسا بريطانيا ايطاليا اسبانيا كندا برشلونه
العميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Icon_minitime1الخميس 23 مارس - 16:20 من طرف مركز المجد

دول:أعضاء و زوار منتدانا

Kostenloser Besucherzähler BLACKJACK ONLINE CASINO IN IRELAND titan casino

 

 العميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
sara_88
المشرفه العامه
المشرفه العامه
sara_88


انثى
الدلو
عدد المساهمات : 3396
تاريخ الميلاد : 09/02/1988
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 02/03/2010

العميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Empty
مُساهمةموضوع: العميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية   العميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Icon_minitime1الأحد 7 مارس - 21:06

شركة VF هي اسم وراء مجموعة من المنتجات الناجحة في مجال ملابس الجينز مثل Wrangler و Lee وكذا الملابس الرياضية وملابس الأطفال . ويعتبر Lee Jeans من المنتجات الناجحة والتي تحظى بشعبية كبيرة ، حيث تتزايد مبيعاتها باستمرار ، ولكن مع مرور الوقت شعرت الإدارة بأن هناك مشكلة ، فقد بدأت مبيعات الجينز في التناقص، كما هبط النصيب السوقي للشركة وتقلص .

ووضعت الشركة استراتيجية طويلة الأجل بهدف دعم السوق من خلال تغيير نموذج الشراء الحالي عند المستهلك ، ودعم حاجات متاجر التجزئة ، والتعامل مع شكاوى العملاء بطريقة أفضل ، والنمو بشكل هجومي لزيادة الحصة السوقية . ولسوء الحظ فإن النمو السابق والربحية لمدة طويلة كانت لها آثارها السيئة في ترك المديرين للخطوط الاستراتيجية للمؤسسة .

استراتيجيات الشركة
(1) دعم جهود بحوث التسويق Market Reserch ، قامت الشركة بدعم متكامل لجهود وبحوث التسويق خاصة دراسات المستهلكين ، وتتبع أداء المنتجات في السوق مقارنا بالمنافسين ، حيث انتشر مندوبي الشركة يعكفون على دراسة المستهلكين ومنافذ التوزيع مستخدمين قوائم الاستقصاء ، وكذلك اختبار خصائص المنتجات الجديدة قبل تقديمها ، وقد أوضحت تلك الدراسات أن اسم Lee ما زال يتمتع بوضعه في السوق ، وقد أدى ذلك إلى قيام الشركة بتقديم مجموعة تى شيرت تحت نفس الاسم .

(2) أن يكون المستهلك أساس كل أعمال الشركة Customer Orientation فقد أدت الزيادة في المبيعات ، وقبول السوق للمنتجات إلى قيام الشركة بدعم عمليات الإنتاج . وإزاء هذا فقد قامت إدارة الشركة بدعم مفهوم العميل أولا . من خلال الدراسة ، ومن خلال العناية بالموزعين ومتاجر التجزئة والتعامل معهم على أسس شخصية ، من خلال مشاكل النقل والعرض ، والمخزون ، واستكمال الأصناف .. الخ . ودعم هذا ولاء الموزعين بدرجة عالية .

(3) تحديد واضح للسوق المرتقبة Market Targeting ، حددت الشركة السوق المرتقبة وحددت أيضا الشرائح المختلفة التي يتعامل معها السوق ، وبدلا من سياسة التوزيع الشامل وتحميل تاجر التجزئة بمجموعة الأصناف كاملة ، فإنه يجرى ربط هذه المتاجر بنظام كمبيوتر متكامل يحدد اتجاهات المبيعات من الأصناف المختلفة في المناطق المختلفة ، حيث ترسل هذه المعلومات بالأقمار الصناعية للمخازن الرئيسية كل ليلة وذلك حتى يمكن اتخاذ قرارات متعلقة بالأصناف في حدود 72 ساعة كما ساعد ذلك على دراسة سلوك الشراء لدى العملاء بطريقة أكثر دقة .

ولكن ما هي النتيجة ؟ .. زيادة الحصة السوقية من 10.7% إلى 12% في عام واحد ، كما تزايدت الأرباح إلى الضعف .

ورغم أن الاستراتيجية تبدأ في عقل المدير ، فإن إعدادها لتكون قابلة للتنفيذ يحتاج إلى خطوات محددة ، وقد دعمت هذه الشركة أحد خطوط الإنتاج بها من خلال :

1- تحديد واضح لحاجات ورغبات العملاء ، على منشآت الأعمال أن تعد منتجاتها بالشكل الذى يسهم فى حل مشاكل العملاء ، ويعطيهم الإشباع المرتقب .

2- تقديم المنتجات التى تسهم فى تحقيق أقصى إشباع لحاجات العملاء ، باعتبار أن المنتج مجموعة منافع Bundle of Benefits وليس مجموعة صفات .

3- احتساب الأعباء التسويقية المطلوبة بمهارة ، وتحديد الموقع بوضوح .

- رسم الأسواق المرتقبة .. دون الدخول المرتقبة .. دون الدخول فى حروب سعرية على سوق واحدة .

- دعم المنتجات فى السوق ، وإضافة الخدمات داعمة لوجودها فى السوق

- تخير منافذ التوزيع التى تحقق الأهداف .

- حساب النتائج وخاصة فى ردة الفعل من جانب السوق والمتعاملين .

والمطلوب : تقييم دور دراسة رغبات وحاجات العملاء فى النجاح التسويقى المستقبل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://isoshabab.ahlamontada.com
احمد I-T
مشرف القسم الأدبي
مشرف القسم الأدبي
احمد I-T


ذكر
الجوزاء
عدد المساهمات : 3496
تاريخ الميلاد : 28/05/1989
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 04/07/2010

العميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Empty
مُساهمةموضوع: رد: العميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية   العميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية Icon_minitime1السبت 21 أغسطس - 5:08

يسلمووووووووووووووووووووووووووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العميل أولا .. أساس الاستراتيجية التسويقية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الاستخبارات التسويقية Marketing Intelligence
» الاستخبارات التسويقية Marketing Intelligence
» المراجعة التسويقية Marketing Audit
» الاستخبارات التسويقية ومواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الكلية التقنية الادارية :: ®¤¦¤™°~§||[−ـ‗_المنتـــدى العـــلمي_‗ـ−]||§~°™¤¦¤® :: منتدى البحوث العلمية-
انتقل الى: